Tuesday 21 March 2023

Hadith palsu kelebihan doa sebelum membaca ayat Kursi

 

 

Matan hadith

 

إن موسى بن عمران لقي جبريل فقال له: ما لمن قرأ آية الكرسي كذا وكذا مرة؟ فذكر نوعا من الأجر لم يقو عليه موسى، فسأل ربه أن لا يضعفه عن ذلك ثم أتاه جبريل مرة أخرى فقال له: إن ربك يقول لك: من قال: في دبر كل صلاة مكتوبة مرة واحدة: اللهم إني أقدم إليك بين يدي كل نفس ولمحة ولحظة وطرفة يطرف بها أهل السموات وأهل الأرض، في كل شيء هو في علمك كائن أو قد كان، أقدم إليك بين يدي ذلك كله {الله لا إله إلا هو الحي القيوم} إلى قوله {العلي العظيم} فإن الليل والنهار أربعة وعشرون ساعة ليس منها ساعة يصعد إلي منه فيها سبعون ألف ألف حسنة حتى ينفخ في الصور وتشتغل الملائكة )

 

 

Terjemahan

 

Diriwayatkan bahawa Malaikat Jibril bertemu dengan Nabi Musa as . Malaikat Jibril berkata : “Sesungguhnya Tuhanmu mengatakan bahawa barangsiapa membaca sekali dalam selesai solat fardhu:

 

اللهم إني أقدم إليك بين يدي كل نفس ولمحة وطرفة يطرف بها أهل السماوات وأهل الأرض وكل شيئ هو في علمك كائن أو قد كان، أقدم إليك بين ذلك كله : اللهُ لآَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَنَوْمُُ لَّهُ مَافِي السَّمَاوَاتِ وَمَافِي اْلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَابَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَاخَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم.

 

Sesungguhnya siang dan malam itu ada 24 jam dan pada setiap 1 jam diangkat sebanyak 70 juta kebaikan bagi orang yang membacanya dan para Malaikat akan sibuk mencatat (besarnya kebaikan) dari bacaan itu.”

 

 

Takhrij

 

Hadith qudsi yang diriwayatkan oleh al-Hakim at-Tirmidzi dalam Nawadhir al-Usul no. 1365, juga disebutkan dalam Kanzul Ummal no. 3468, daripada Ibnu Abbas ra.

 

Ibnu Hajar berkata sanadnya  wahi jiddan (lemah tersangatan) (Masail Ajabi 'anha Ibnu Hajar no. 29).

 

Tercelanya para pendusta yang mengatasnamakan kepada Allah (Jami'ul Hadith Qudsiyyah bahagian hadith dhaif dan maudhu no. 412).

No comments:

Post a Comment

Hadith pahala seperti 50 orang sahabat

  Matan hadith   عن أبي أميَّةَ الشَّعبانيِّ سألتُ أبا ثعلبةَ الخشني فقلت يا أبا ثعلبة كيفَ تقولُ في هذِهِ الآيةِ عليْكم أنفسَكم قالَ أم...